البراوى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سنسعد بتسجيلكم فى منتدانا
وشكرا
       البقوليات    12464a11

البراوى

اسلامى علمى ترفيهى فكاهة رياضى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

  البقوليات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 217
نقاط : 480
تاريخ التسجيل : 02/04/2011
العمر : 32

       البقوليات    Empty
مُساهمةموضوع: البقوليات           البقوليات    I_icon_minitimeالإثنين مايو 09, 2011 4:30 pm


البقوليات..تمنع الأمراض الخطيرة
       البقوليات    123505

تحوي عائلة البقوليات العديد من الفوائد الصحية ، تحتم زيادة المحتوى الغذائي اليومي منها، حيث تقول الدكتورة سوزان جيب رئيسة أبحاث التغذية والصحة بمجلس الأبحاث الطبية البريطاني إن البازلاء والحمص والفاصوليا مصادر جيدة للألياف القابلة للذوبان، وهي معروفة بقدرتها على خفض مستويات الكولسترول الضار، الذي يراكم الترسبات الدهنية على جدران الشرايين، ويحتوي فول الصويا والحمص على ستيرول نباتي، وهي جزيئات ثبتت قدرتها على خفض الكولسترول الضار، بينما تزيد مستويات الكولسترول النافع (عالي الكثافة).

وقد وجد باحثون بجامعة تكساس أن الغذاء الغني بالبقول يخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة بحوالي 20% إلى 45%. وعزوا ذلك لارتفاع مستويات الإستروجين النباتي الذي تحتوي عليه البقول.

وكانت أبحاث السرطان ببريطانيا قد وجدت أن النساء اللاتي تناولن غذاء غنيا بفول الصويا هن أقل تعرضا بنسبة 60% للإصابة بأنسجة الثدي الكثيفة والعالية المخاطر بالنسبة لنشوء سرطان الثدي، وذلك أيضا بسبب ارتفاع مستويات الأستروجين النباتي في فول الصويا.

أيضا يعد غنى البازلاء والفاصوليا واللوبياء والفول بالألياف الغذائية يساعد على استدامة الهضم السليم ومنع الإمساك ويقي من سرطان الأمعاء.

و كشفت دراسة بمجلة "التغذية الإكلينيكية" أن الذين يتناولون البقوليات أكثر من مرتين أسبوعيا أقل تعرضا للإصابة بسرطان القولون بنسبة 47% ، ويعود ذلك إلى جزيئات محددة تكافح السرطان موجودة في أنواع الفول والفاصوليا.
ونظرا لأن البقول غنية بالكربوهيدرات والبروتين، يساعد تناول الكثير منها على تكوين اللبنات التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات.

لكن خبراء التغذية يلفتون إلى أن البقول وإن كانت مصدرا جيدا للبروتين، فإنها لا تشمل جميع الأحماض الأمينية اللازمة للبدن، وبالتالي يقتضي استكمال هذه الأحماض إضافة الحبوب والأرز والمعجنات إلى الغذاء.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       البقوليات    12464a10




       البقوليات    317CA6A70PK
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elbarawy.yoo7.com
 
البقوليات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البراوى :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: